الثلاثاء، 21 فبراير 2017

معا نحو إدراج الحرس الثوري في لائحة الارهاب



صلاح وليد 
20فبراير2017
دراسة العوامل الأساسية حول طبيعة النظام الايراني المتمثل بنظام «ولاية الفقية»  تعطي لنا صورة وتفتح لنا المجال الناجع نحو قطع دابر النظام الايراني في المنطقة وكذلك تعبّد وتمهّد الطريق الى سقوطه القريب باذن الله.
لمعرفة هذا النظام القرووسطائي ، يكفينا فهم العناصر الأساسية التي شكلت هذا النظام من جانب وكذلك العوامل التي ضمنت بقائه كنظام جائر فاشي توسعي .
النظام الايراني قائم علي ركيزيتن تختلف تماما عن سلفه "نظام الشاه"، كان نظام الشاه مبني علي تبعية إلى أمريكا ، وعندما سحبت امريكا دعمها لحكومة الشاه سرعان ما سقط بين ايادي الشباب الايراني.


لكن نظام «ولاية الفقيه» ليس له شبيه، فالركيزتان اللتان يرتكز عليهما هذا النظام تدعمانه، مانحتاه قوة اكبر ودافع لاستمرار حياته المشينة وهما:
اولا – القمع الداخلي : لماذا ؟ 
بما ان هذا النظام فاقد لشرعيته بسبب القمع والكبت والمجازر ، وكونه على دراية بتجربة نظام الشاه ويدرك انه في حال ما اوقف الإعدامات وتنصيب اعواد المشانق متخليا عن السوط فسيؤدي ذلك الى سقوطه عاجلاً غير آجل.
لهذا يحافظ النظام وبكل قوة على عدم كسرطوق الخناق مثل ما يحافظ على مقلة عينه ...
فمن هذا المنطلق يعمل الحرس الثوري ومؤسساته القمعية مثل «الباسيج » كفاعل اساسي في القمع لتفادي خروج المواطنين الى الشوارع خوفاً من انطلاق ثورة أخرى تجرفهم جميعاً.
ثانياً : تصدير الثورة والأزمات الداخلية والإرهاب إلى خارج البلد في سبيل تحقيق  طموحاته التوسعية الخارجية  وتأسيس امبراطورية تحت راية «الولي الفقيه» ما يضمن له وحدة الهدف الخارجي وعدم الانهيار العقائدي لقواته المتمثلة في الحرس و«الباسيج» والقوات التابعة له مثل «فيلق القدس الأرهابي » 
ومن جانب آخر الحفاظ على بقاء الحكومة بعيدة كل البعد عن التهديدات الخارجية واستخدام التدخلات في شؤون الدول المجاورة كوسيلة لإبتزاز المجمتع الدولي وفرض مخططات التخريبية على العالم على دول الجوار العربية والاسلامية ، أي بمعنى اخر استخدام الإرهاب لترهيب الدول.
طبعا إدراج الحرس الثوري في لائحة الارهاب وتقليص عمله في الخارج ، سينعكس على داخل النظام خاصه في الوضع الراهن المحتقن الذي يعيشه الشارع الايراني وكأنه قنبلة موقوته سيتفجر في اي لحظة...الفقر، البطالة والادمان على المخدرات والجدير بالذكر ان الافلاس الاقتصادي وضعَ النظام في حالة خطيرة وفي حال ما وجهت ضده اي ضربة من الخارج فان هذا الاخير سيفقد توازنه، فالرياح الدولية وخاصة امريكا بعد انتهاء ولاية اوباما بدات تعصف بالملالي ..
وفي سياق ذي صلة، وجود مقاومة منظمة مستعدة وجاهزة تعمل كبديل سياسي متمثلة في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية بزعامة السيده مريم رجوي يثير مخاوف كثيرة لدى النظام، خاصة أن هذه الاخيرة كانت له بالمرصاد كاشفة عن نوايا  الملالي وطموحاتهم المتعلقة بصنع القنبلة النووية ولو لا كشف المستور الذي تولت مهمة القيام به المقاومة الايرانية من خلال تضحياتها في الداخل الإيراني لوجد العالم نفسه في مربع مواجهة اكثر خطورة مما هو عليه اليوم.
نظام الملالي وعلى وجه التحديد خامنئي يمر عبر طريق مسدود خاصة بعد هلا ك رفسنجاني مهندس الذي كان يتظاهر بتولي اصلاحات كاذبة كان الهدف منها ضمان بقاء نظام متهرئ. فامسى بذلك ادراج الحرس الثوري في القائمة السوداء اقرب من اي وقت مضى وبدات فرائس النظام ترتعد وهناك عناصرمرتزقة للنظام يريدون أن يقولوا أن إدراج الحرس في القا‌ئمة السوداء ضد مصالح إمريكا والمنطقة وهدفهم ترهيب المجتمع الدولي ولكن كما جاء اعلاه هذا الامر مهم جداً ويتطلب مشاركة الدول العربية والاسلامية المتضررة من ارهاب الملالي وخوض المعركة بشكل فعال وقوي وابداء الحزم والصرامة وهو العمل الاساسي في الوقت الراهن ،لماذا ؟
اولاً : الحرس الثوري يسيطر على80 بالمئة من الاقتصاد الايراني 
ثانياً: سيؤدى ذلك الى تجميد اموال الحرس الثوري في بنوك إمريكا 
ثالثاً: لا تستطيع الشركات والمؤسسات الاقتصادية وغيرها أن تتعامل مع الحرس الثوري و سيفرض عليها عقوبات عند خرق هذا القانون
رابعاً: سيؤدي الى تقليص الدور الايراني وتدخلاته في المنطقة
خامساً: كافة السفن المتجهة الى ايران سيتم تفتيشها من بعد ذلك 
 على هذا الأساس سيفقد النظام الايراني  ركيزته الرئيسية يعني صدور الارهاب 
ختاماً :
إدراج الحرس الثوري في لائحة الارهاب ،مشروع وطني –عربي –اسلامي يضمن مصالح شعوب المنطقة برمتها والشعب الأيراني ولا شك انه سيعّبد الطريق لسقوط الملالي عاجلاً غيرآجل.
التفاعل والمشاركة الفعالة للمطالبة بإدراج الحرس الثوري في لائحة الإرهاب الأمريكية تعمل كخطوة تمهيدية لقطع دابر الملالي من المنطقة وتضامننا سيؤدي إلى النتيجة المنشودة باذن الله ...
 وإِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ

هناك تعليق واحد:

  1. وصف لي المقال صورة واضحة طبيعة النظام الملالي وخاصة حول سياسة الخارجية التي قائمت علي تصدير الارهاب وانا ايضا اريد ادراج حرس الثوري في قائمة الارهاب فورا

    ردحذف