الجمعة، 17 فبراير 2017

الأهواز نار وغضب بوجه الملالي

مواصلة مظاهرات أهالي الأهواز الطافح كيل صبرهم

صلاح وليد
انشأ بتاريخ: 17 شباط/فبراير 2017
تفجرالغضب في الايام الماضية في مدينة الأهوازحيث استمرت لعدة أيام علي التوالي وظهرت شعارات مختلفة تطالب باقالة المحافظ اولاً «ليقيل المسؤول الغير كفوء» كما هتفوا بشعارات ضد محافظ خوزستان. 
اقيمت المظاهرات احتجاَجا على الوضع الكارثي من حيث تلوث الهواء وانقطاع المياه والتيارالكهربائي بشكل متواصل ولكن سرعان ما تحولت هذه الاخيرة الي شعارات سياسية «الموت للاستبداد» و«الموت للكبت» و«نحن أبناء الأهواز نرفض الظلم» «يا قوى الأمن اخجلي اخجلي» «الوحدة الوحدة».


وكان النظام قد ارسل قوات قمعية وعجلات مجهزة بالرشاشات وأغلق الشوارع المؤدية الى مبنى المحافظة والجسر المعلق ودوار إطفاء الحريق في محاولة منه للحؤول دون توسع نطاق الاحتجاجات. 
هناك نماذج عديدة لاحتجاجات المواطنين :
سيدة شجاعة تقف امام منبي المحافظة وتصرخ بأعلى صوتها : ايها المحافظ لما لا تخرج ؟ نفطنا ذهب ادراج الرياح ، شبابنا ذهبوا ..
امٌ : فقدت اولادي الشباب ، لماذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا، الي متي سيستمر الشح في المياه، الي متي سيستمر انقطاع التيار الكهربائي؟ هل هذه هي الحياة التي وعدتمونا بها؟ هل ثرنا  لنصل الي هذا الوضع الكارثي؟
ايها المحافظ اخرج ، ينبغي عليك أن ترد علينا ، نحن لسنا متظاهرين فقط، نحن نطالب بحقوقنا، نريد نفطنا، شبابنا ضائع اين كنتم؟ أيها المحافظ اخرج !!
كما وقد احتشد المتظاهرون امام مبني قائم مقامية المدينة منددين بالتدهور البيئي ومطالبين بعزل مسؤولي المحافظة مرددين شعار«المحافظ العديم الغيرة مسبب الفقر للشعب»
وعندما بدأ القائم مقام للمدينة بإلقاء الكلمة رد عليه المتظاهرون بصفير ساخر «كذب،كذب» موكدين رفضهم للوعود الكاذبة، مرددين شعار« صلوات علي محمد جاءكم قاتل الشعب »
 وحسب آخر الأخبار فان عناصر قوى الأمن قد آغلقوا جميع الطرقات المؤدية الى مبنى المحافظة خوفا من اتساع نطاق الحركة الاحتجاجية والتحاق المواطنين بالمجتمعين.
هذا وقد أفادت التقارير الواردة أن أهالي الأهواز واصلوا لليوم الثالث على التوالي مؤكدين على شعاراتهم «خوزستان غنية بالنفط ولكن أهاليها بؤساء» «اذا لم تحل مشكلتنا فسنحول الأهواز الى قيامة » «أيها المواطن الأهوازي قم بالتجمع»
وفي سياق متصل نوهت السيدة مريم رجوي زعيمة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية  إلى الوضع البيئي المتأزم  والمشاكل المتزايدة التي يعاني منها أهالي الأهواز وأبناء خوزستان داعية المواطنين إلى مساعدتهم ومناصرتهم للتخفيف عن أعباء المشاكل التي تتثاقل على كاهل الشرائح الفقيرة لاسيما المرضى والناس الضعفاء.
وحيت المواطنين المنتفضين لاسيما الشباب والنساء في الأهواز وعموم خوزستان داعية اياهم إلى المزيد من التضامن ووحدة صفوفهم لاستمرار الاحتجاجات والتظاهرات.
لكن الحقيقة ان اتساع نطاق هذه المظاهرات وتمددها الكبير في المحافظة يشير إلى حالة الغليان الذي تسود المجتمع وتؤكد علي كراهية الشعب المتزايدة للنظام، بسبب عدم تلبية مطالبهم المتراكمة والتي لم يرد النظام عليها الى الان ولم يعر أي اهتمام لمصالح الناس لان غايته الوحيدة هي السيطرة على اركان السلطة في البلاد ولكن الايام حبلى بالاحداث والتي من المرجح ان العواقب لا تحمد عقباها فالنظام الفاسد والغضب المتصاعد سيطوي حياة هذا النظام باذن الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق