السبت، 23 يناير 2016

قلق خامنئي من مقاطعة مسرحية الانتخابات



لم يبق الا شهر من مسرحية انتخابات نظام الملالي حتى اشدت الصراعات حوله بين رموز النظام خوفا انفلات الوضع في حال تجرع كاس السم النووي والوضع الداخل المحتقين بسبب جرائم الملالي ...
دعم الولي الفقيه لدى استقباله القائمين في شؤون الانتخابات مجلس صيانة النظام المسيطر عليه مبديا تأوهه من مقاطعة الانتخابات محذرا  من أن العدو نصب كمينا معربا عن قلقه مما وصفه بـ «الاضطرابات والبلبلة» في اشارة الى خطر الانتفاضة الشعبية وقال: هناك البعض مترصدون للقيام بلوي ذراع نظام الجمهورية الاسلامية من خلال عدم اقبال الناخبين على صناديق الاقتراع أو مقاطعتهم أو احباطهم في المشاركة في الانتخابات. وأضاف: قلت و اقول من جديد إنه ينبغي حتى على اولئك الذين يعارضون الجمهورية الاسلامية ان يشاركوا في التصويت، ولكن هذا لايعني انتخاب معارضين للجمهورية الاسلامية نوابا في البرلمان.... يحتجون علينا لماذا لديكم مجلس صيانة الدستور.. كم من الوقاحة!



لذلك أن نلتزم بأن يصل الى البرلمان اولئك الذين يؤمنون بالنظام ومصالحه ومبادئ البلد فهذا هو حق عامة الناس...
يجب ألا يتم تعريض المؤسسات القانونية للاهانة. كونوا على حذر لأن مؤسسة قانونية عليها مسؤوليات فلايجب توجيه الافتراء اليها أو الاساءة اليها. مؤسسة قانونية هي جهة قانونية. وهذا لا يعني أنها لا تخطأ .. اذا ما وجهنا اساءة الى جهة قانونية ونقلل من موقعها أمام الرأي العام وفي اعلامنا وفي تصريحاتنا واذا ما انفتح مثل هذا الباب فينتهي الى الهرج والمرج... لا تفتحوا مثل هذا الباب ولا تشوشوا أذهان الناس بقولكم .. سيد ليس معلوما ماذا سيحصل فلا نعلم ماذا سيحصل فهذا عمل مذموم جدا واني سبق وأن حذرت من ذلك. تحريض الرأي العام فعل مذموم جدا. لا تجعلوا المواطنين متشائمين تجاه الانتخابات.
كما أعلن خامنئي دعمها للاتفاق النووي مبديا تأوهه ازاء تجرع كأس السم وانغلاق طريق صناعة القنبلة ثم فتح النار على زمرة رفسنجاني – روحاني في تصفية حساب معهم وقال: ان الاتفاق النووي كان حدثا هاما وكبيرا رغم انه لم يلبي كافة مطالبنا لكن لبى هذا القدر من مطالب الجمهورية الاسلامية ... ولكن هناك البعض يحاولون التصوير بأن هذه الانجازات جاءت نتيجة مكرمة أمريكية وهي رفعت العقوبات .. لنا لكن الامر ليس كذلك. هناك البعض يريدون استغلال الفرصة لتلميع الوجه القبيح للاستكبار. وهذا عمل خطير. أي مكرمة؟ حضرتك كدحت وجمعت مالا وبنيت منزلا. جاء شقاوة الحي وينتزع منك مفتاح البيت ثم يأتي ويستولي على نصف المنزل عنوة. ثم آنت تكافح لكي يخرج من البيت ولكنه يضع يده على غرفتين. فهل عندما خرج من البيت وزال الغصب فهل هذا له منة علينا؟ اني أعتقد أنه كان من  الممكن أن نفعل أفضل مما هو عليه الآن على كل حال الجهد والفرصة والامكانات اقتضت ذلك. ما حصل هذا الكم  من الانجازات هو أمر لافت. وعمل كبير. الآن يجب على كافة المسؤولين سواء المسؤولين الحكوميين أو مسؤولي لجنة مراقبة تنفيذ الاتفاق النووي ان يحذروا خدعة الطرف المقابل لأنه أهل الخدعة والتضليل...
الملاحظة الأخرى التي أشرت أنا اليها مرات ومرات هي بخصوص العقوبات. الان رفعت العقوبات فهل تنحل مشاكل البلد ومعيشة الناس وموائد المواطنين برفع العقوبات؟ مشاكلنا الاقتصادية قد يكون سببها العقوبات بنسبة 30 بالمئه أو 20 بالمئة أو 40 بالمئة ولكن السبب الرئيسي يعود الى كيفية ادارتنا. علينا أن ندير ادارة جيدة ونعمل عملا صائبا والطريق هو الاقتصاد المقاوم. لقد أوصلوا سعر النفط الى خمس السعر. النفط الذي هو رأسمالنا الرئيسي في اقتصادنا مع الأسف فقد أوصلوه الى خمس السعر تقريبا.
وأبدى خليفة الرجعية المكسورة شوكته تندمه من قيام أزلامه المرتدين الزي المدني في الهجوم على المقار الدبلوماسية السعودية لكنه دافع عن البطلجيين الحزب اللهيين واصفا اياهم بالعناصر المخلصة للولاية وقال: يجب ان لانتهم الشباب الثوريين والحزب اللهيين بالتطرف لأن هؤلاء الشباب متواجدون في الساحة بكل اخلاص وبكل قوة وهم سيكونون في وسط الساحة عندما يتوجب الدفاع عن حدود البلاد والدفاع عن الهوية الوطنية. يجب ان لا نتهم الشباب المؤمن والثوري والحزب اللهيين بمجرد وقوع حادث سيئ جدا وخطأ مثل الهجوم على السفارة السعودية. ولا تهجموا على جماعة المؤمن والشباب الثوريين الذين هم ثوار وكذلك اني آنسهم الى حد كبير و ان عقل وادراك هؤلاء الشباب الثوريين والحزب اللهيين وتحليلهم عن الاحداث في الكثير من الاحيان أفضل من بعض الكبار ويجب عدم مهاجمة هؤلاء الشباب المدافعين عن الثورة والاسلام واضعافهم بذريعة عملية مهاجمة السفارة السعودية وقبلها السفارة البريطانية والتي اضرت بالبلاد وبالاسلام وسئمت أنا منها ايضا ألا يتذرعوا هذه العملية لشن هجوم على شبابنا الثوريين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق